46 دولة يدخلها التشادي بدون تأشيرة

 قبل 7 سنوات تحصلت على عرض عمل من إحدى الشركات و أحتجت أن أغير تأشيريتي من إقامة طالب إلى إقامة عمل. وكانت الإجراءات في ذلك الوقت تلزمك بالخروج والعودة إلى ماليزيا مره أخرى. تحيرت إلى أين أذهب، حيث أن الوقت كان ضيقا وأحتاج إنهاء الإجراءات في أيام.

 كنت قد سمعت وقتها أن التشادي لا يحتاج لتأشيره لدخول سنغافورة، فأرسلت إيميل إلى السفارة السنغافورية، فردت على السفاره أني لا أحتاج إلى تأشيرة، فإنطلقت على بركة الله. وأنا على الحدود السنغافورية كنت في حالة شك ” أكيد ما أحتاج تأشيرة؟”. عندما جاء دوري سألتني ضابطة الجوازات كم تريد أن تمكث في البلد؟ قلت لها يومان. قالت أكيد؟ قلت ” of course” قالت لا، سأعطيك أسبوعان، مرحبا بك في سنغافورة.ومن ذلك اليوم زرت سنغافورة تقريبا 6 مرات وأعتبرها وطني الرابع. والحمدلله منذ ذلك اليوم سنحت لي الفرصة بزيارة أكثر من بلد لم أحتج لتأشيرة لدخولها.

ماحصل لي مع سنغافورة يتكرر كثيرا هذه الأيام مع بعض الأخوان والأخوات التشاديين، هو الشك في حالة عدم طلب التأشيره منا من أحد الدول. إذا كانت دولة معينة لديها عقدة تجاه التشاديين فهذا لا يعني بأي حال من لأحوال أن هذا مكرر في دول أخرى، هناك أكثر من 46 دولة لا تطلب تأشيرة دخول من التشاديين، مما يوفر امامنا خيارات كثيرة في حالة رغبتنا في السفر للدراسة، التجارة أو السياحة. ولكن علينا الإنتباه أن تكون لدينا تذكرة ذهاب وعودة وحجز فندقي مؤكد، وأن نتصل على سفارة البلد قبل المغادرة للتأكد من أن القوانيين لم تتغير.

في القائمة أدناه ستجدون أسماء الدول، الدول اللتي أعطيت اللون الأخضر هي دول يمكن زيارتها للسياحه وذلك لجمال طبيعتها ورخص الأسعار، الدول ذات اللون الأحمر هي دول ممكن زيارتها للتجارة والدول ذات اللون البرتقالي هي دول ممن زيارتها للدراسة. الدول اللتي تحتها خط، بغض النظر عن اللون المعطى، هي دول يمكن زيارتها لأكثر من غرض، مثلا الفلبين تصلح للدراسة وتصلح للتجارة.قائمة بالدول اللتي لا نحتاج لتأشيره لدخولها:

  1. أذربيجان
  2. أرمينيا
  3. أفريقيا الوسطى
  4. أوغنده
  5. إكوادور
  6. بالاو
  7. برمودا
  8. بنجلاديش
  9. بنين
  10. توجو
  11. توفالا
  12. تيمور الشرقية
  13. جزر القمر
  14. جزر المالديف
  15. جزر كوك
  16. جورجيا
  17. جيبوتي
  18. دومينيكان
  19. روسيا البيضاء
  20. ساحل العاج
  21. سانت فينست والجرينادنس
  22. سانت كيتز ونافيس
  23. ساوتومي
  24. سلفادور
  25. سنغافورة
  26. سيشل
  27. فليبين
  28. كامبوديا
  29. كاميرون
  30. كوسوفا
  31. كونغو
  32. كينيا
  33. لاوس
  34. مالي
  35. ماليزيا
  36. مدغشقر
  37. مكاو
  38. موريتانيا
  39. موزمبيق
  40. ميكرونيسيا
  41. نيبال
  42. نيجر
  43. نيجيريا
  44. نيكاراجوا
  45. نيو
  46. هيتي

.

8 Comments on 46 دولة يدخلها التشادي بدون تأشيرة

  1. يعطيك العافية على مشاركة هذه المعلومات المفيدة ,وجعله في ميزان حسناتك

    سلمت ابا الحسن.

  2. بارك الله فيك و وفقك في الدارين
    شبابنا بحاجة ماسة الى التثقيف
    لعل بقية أصحاب التجارب يقتدون بكم
    ويقدمون مالديهم للشباب

Comments are closed.