برنامج هجرة المستثمرين إلى كندا

أحد خيارات الهجرة المتوفرة إلى كندا هي هجرة المستثمرين ورجال الاعمال. وهذا البرنامج خاص بولاية بريتش كولومبيا الكندية (بالإنجليزية: British Columbia). و هي مقاطعة كندية تقع في أقصى غرب البلاد. تبلغ مساحتها (944,735) كيلو متراً مربعاً، وسكانها 4,631,000 نسمة، وعاصمتها مدينة فكتوريا، وأهم مدنها مدينة فانكوفر وبرنس جورج.

british-columbia-08

يتنوع المناخ فيها نتيجة تنوع السطح، وتقع المنطقة في مهب الرياح الغربية الدافئة، وهذا قلل من قسوة برودتها، ويقل المدى الحراري في المناطق الساحلية، فالشتاء معتدل والصيف دافئ، ثم يزداد المدى الحراري فوق المرتفعات فيظهر الشتاء البارد الطويل، وتهبط الحرارة إلى ما دون درجة التجمد، والصيف قصير دافئ، والأمطار غزيرة على السواحل وتقل نحو الداخل، والصورة النباتية متنوعة فعلى السواحل تنمو الغابات الصنوبرية، وتقل الأشجار نحو الداخل.

يرتكز اقتصاد الولاية علي مواردها الطبيعية، وبالدرجة الأولي علي غاباتها الشاسعة والتي تغطي قرابة ال 56% من إجمالي مساحة المقاطعة. تغطي منتجات المقاطعة من ورق وأخشاب ما يقارب النصف من احتياجات كندا كلها. كم تعتبر الولاية وجهة لآلاف الطلاب من حول العالم. ويعتبر قطاع السياحة ثاني أكبر مورد لاقتصاد المقاطعة. يزور المقاطعة كل عام قرابة 15 مليون سائح. وتبلغ مساحة المنتزهات بالمقاطعة إجمالا 5 ملايين فدان، وتبقي سلسلة جبال الروكي أكبر معلم سياحي بالمقاطعة. أما ساحل المقاطعة بشواطئه، وطرق رياضة المشي علي الأقدام، والحدائق الجميلة، والحيوانات البرية، ومشاهدة الحيتان، يعتبر أيضا من أبرز المعالم السياحية.

The_Postcard_View_--_Victoria,_British_Columbia

الإستثمار مفتوح في شتى المجالات، إلا أنه يعتبر أفضل في الموارد الطبيعية، التعليم أو السياحة، بحكم طبيعة الولاية. آلية التقديم هي:

  1. يقدم الراغب طلب مبدئي، بشكل إلكتروني من خلال الموقع: https://www.pnpapplication.gov.bc.ca/user/sign-in
  2. في حالة إنطباق الشروط يتم إرسال دعوة رسمية للتقديم على الهجرة
  3. يتم التقديم وتسليم كافة الوثائق المطلوبة، ويتم بعدها الحصول على إقامة عمل مدتها سنتين
  4. خلال تلك السنتين سيتم متابعة عمل الشركة من خلال تقارير ترسلها أنت ( لايشترط الربح ولكن يشترط أن يكون عمل وشركة حقيقية وليست وهمية)
  5. يتم بعدها دعوتك للتقديم على الإقامة الدائمة ( خلال أول 20 شهر)

الشروط:

  1. أن يمتلك المتقدم على ثروة يمكن حصرها وإعطاء أدلة على وجودها تعادل 600 الف دولار كندي على الأقل.
  2. أن يستثمر على الأقل 200 الف دولار كندي في المشروع ( يختار المستثمر المجال الذي يريده).
  3. أن يوظف على الأقل شخص كندي واحد أو شخص يحمل الإقامة الدائمة الكندية.
  4. أن يكون المستثمر يدير العمل أو يشرف عليه. 
  5. أن يسكن المستثمر في مسافة لاتبعد 100 كم عن الشركة. 

معلومات إضافية:

http://www.welcomebc.ca/Immigrate/About-the-BC-PNP/Entrepreneur-Immigration.aspx